الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

            يبدأ وقت صلاة الضحى من بعد طلوع الشمس بربع ساعة
                      وينتهي قبل أذان الظهر بربع ساعة .










                                                                  أذكر الله
{ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك اللهم اغفر لنا ذنوبنا { اللهم صل على سيدنا وحبيبنا محمد } اللهم أمييين

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

أنظر ماذا في صلاة الثلث الأخير من الليل .... ستجد عجباً !!

-1إنّ الصلاة المكتوبة نداءها بصوت البشر،, و صلاة الثلث الأخير من الليل نداءها من رب البشر.

2- الصلاة المكتوبة يسمع نداءها كل البشر،, وصلاة الثلث الأخير يستشعر نداءها بعض البشر.

-3الصلاة المكتوبة نداءها: (حي على الصلاة , حي على الفلاح) ،, وصلاة الثلث الأخير من الليل نداءها: ( هل من سائلٍ فأعطيه(

4- الصلاة المكتوبة يُؤديها أغلبُ المسلمين ،, بينما صلاة الثلث الأخير يُؤديها من إصطفاهم الله من المؤمنين.

-5الصلاة المكتوبة ربما يصليها البعض رياءً ،, بينما صلاة الليل لا يُصليها أحدٌ الا خُفيةً خالصةً لوجه لله.

-6الصلاة المكتوبة يمتزج في أدائها التفكير بمشاغل الدنيا ووساوس الشيطان ،, بينما صلاة الثلث الأخير هي إنقطاعٌ عن الدنيا وبناءٌ للدار الآخرة.

-7الصلاة المكتوبة ربما تؤديها لكي تُقابل أحدا في المسجد فتتبادل أطراف الحديث معه ،, بينما صلاة الليل تؤديها لكي تأنس بالحديث مع الله و تتكلم معه وتبث همك وسُؤلك.

-8 الدعاء في الصلاة المكتوبة ربما يُجاب ،, بينما صلاة الثلث الأخير من الليل وعد الله عباده بالإجابة ( هل من سائل فأعطيه )

-9أخيراً.. صلاة الثلث الأخير من الليل لا يوفّق بالقيام بها إلا من أراد الله له أن يأنس بالحديث معه وسماع همومه وشكواه ،, فهنيأً لمن لبى نداء رب العزة والجلال للجلوس بين يديه والتلذذ بمناجاته......

الاثنين، 17 نوفمبر 2014